التخطي إلى المحتوى الرئيسي

أكبر مطاعم الوجبات السريعة في العالم خلال 2017

احتلت "يم براندز" المالكة لعلامات كنتاكي وبيتزا هت وتاكو بيل صدارة قائمة أكبر مطاعم الوجبات السريعة في العالم العام الجاري 2017 تلتها صب واي وماكدونالدز وستاربكس في المراكز التالية على التريب.


 
ضمت القائمة التي أعدها موقع (إنسايدر مانكي) مطاعم برجر كينج ودانكين دونتس ودومينوز بيتزا وأيضا بيتزا بابا جونز.
 
والوجبات السريعة هي أطعمة تجهز سريعا وتنتج بكميات كبيرة، وامتيازات الوجبات السريعة هي أسرع القطاعات نموا بصناعة المطاعم.
 
يقول موقع (فرانشايز هيلب) إن الولايات المتحدة تملك أكبر سوق للوجبات السريعة في العالم بأكثر من 200 ألف مطعم و50 مليون أمريكي يدخلونها كل يوم.
 
توقع الموقع أن تكون الأغذية المعتمدة على الخضراوات والأغذية "الهجينة" والوجبات السريعة الصحية الاتجاه الجديد في صناعة الوجبات السريعة.

11- شيبوتلي مكسيكان جريل
عدد الفروع: 2227


 
- شيبوتلي للوجبات المكسيكية هي سلسلة مطاعم وجبات سريعة بالولايات المتحدة ولها فروع في المملكة المتحدة وكندا وألمانيا وفرنسا ، وقد أسسها ستيف إيلز في عام 1993.

10- بابا جونز إنترناشونال
عدد الفروع: 5101 في 43 دولة


 
- هي شركة مطاعم بيتزا أمريكية مقرها ولاية كنتاكي وقد بدأت نشاطها في عام 1984 ولها اليوم أكثر من خمسة آلاف فرع في جميع الولايات الأمريكية وأنحاء العالم.

9- ديري كوين
عدد المواقع: ستة آلاف فرع في 20 دولة


 
- تشتهر ديري كوين ببيع "الآيس كريم" لكنها تقدم أيضا مجموعة من أطباق الوجبات السريعة، وقد بدأت بمائة فرع في عام 1947 وهي شركة تابعة لمجموعة بيركشاير هاثاواي الأمريكية.

8- ويندي
عدد المواقع: 6537 فرعا في 30 دولة


 
- ويندي الأمريكية هي ثالث أكبر شركة في العالم في قطاع شطائر الهامبورجر، ويقع مقرها في ولاية أوهايو الأمريكية وسجلت دخلا صافيا تجاوز 161 مليون دولار في أحدث بيانات عنها.

7- دومينوز بيتزا
عدد المواقع: 13800 في أكثر من 85 دولة


 
- دومينوز ثاني أكبر سلسلة مطاعم بيتزا في العالم وقد بدأت بشكل متواضع في عام 1960، لكنها اليوم تبيع أكثر من مليوني وجبة بيتزا في اليوم.

6 - دانكين براندز جروب
عدد المواقع: 20 ألف فرع في 60 دولة


 
- دانكين واحدة من أكبر الشركات المانحة للامتيازات التجارية لمطاعم الخدمات السريعة في العالم وتقدم أنواعا من القهوة والأكلات تحت العلامتين الشهيرتين دانكن دونتس وباسكين روبينز.

5- ريستورانت براندز إنترناشونال (برجر كينج)
عدد المواقع: 23 ألف فرع في أكثر من مائة دولة


 
- تملك شركة ريستورانت براندز إنترناشيونال ثلاثا من أشهر العلامات التي تعمل بشكل مستقل عن بعضها وهي تيم هورتنز وبرجر كينج وبوبيس.
 
- برجر كينج وحدها تخدم أكثر من 11 مليون ضيف في اليوم في أنحاء العالم ولها أكثر من 15700 فرع في مائة دولة.

4- ستاربكس
عدد المواقع: 27339 فرعا في 75 دولة


 
- ستاربكس واحدة من رواد المسوقين وتجار التجزئة للقهوة المتميزة إذ تبيع تشكيلة كبيرة من القهوة والشاي وغيرهما من المشروبات وأيضا بعض الأطعمة الطازجة.

3- ماكدونالدز
عدد المواقع: أكثر من 36 ألف فرع في أكثر من مائة دولة


 
- أكثر من 80 في المائة من فروع ماكدونالدز في أنحاء العالم مملوكة لأفراد وفقا لنظام الفرانشايز وللشركة تواجد كبير ومتنام في الأسواق الناشئة التي يوجد بها نحو 60 في المائة من عدد السكان بالعالم.

2- صب واي
عدد المواقع: 44267 فرعا في 112 دولة


 
- صب واي شركة أمريكية خاصة بدأت في عام 1965 على يد فتى يبلغ من العمر  17 عاما إلى أن أصبحت الآن أكبر شركة مطاعم شطائر في العالم بأكثر من 44 ألف موقع.

1- يم براندز Yum Brands
عدد المواقع: أكثر من 44 ألف موقع في أكثر من 135 بلدا


 
- يم براندز الأمريكية هي على الأرجح أصغر عضو في القائمة ويعود تاريخ تأسيسها إلى عام 1997 وتملك علامات رائدة في عالم الوجبات السريعة هي كنتاكي وبيتزا هت وتاكو بيل.
 
- يقع مقر الشركة المدرجة في بورصة وول ستريت في ولاية كنتاكي ويعمل لديها نحو 90 ألف شخص وقد سجلت إيرادات تجاوزت ستة مليارات دولار في العام الماضي.

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

الدعاية, مفهومها,نشأتها, أهميتها ( علاء درويش )

v تعريف الدعاية : لما كانت الدعاية من الكلمات التي لم يتم الاتفاق على مفهومها حتى الآن ونظراً لما عانته من استخدامات معقدة في أنظمة مختلفة تسببت في تشويه الكلمة وتغيير دلالتها فإنه ينبغي علينا كباحثين أن نسعى إلى التوضيح ونبعد عن الغموض [1]   . فهنالك الكثير من التعاريف سوف نعرض بعضها فيما يلي : الدعاية في الاصطلاح : هي التأثير على سلوك الآخرين ومعتقداتهم بواسطة الاستخدام الانتقائي المدروس للرموز ونشرها سواء أكانت الرموز لفظية أم سمعية , أم بصرية أم إدراكية والتركيز على الكلمة المنحوتة أم المقروءة المسموعة أم مصورة أم مرئية [2] . كما تعرف الدعاية في دائرة المعارف الأمريكية بأنها جهود يتوفر فيها عامل التعمد والقصد في العرض والتأثير وهي جهود منظمة مقصودة للتأثير في الغير وفق خطة موضوعة مسبقاً لإقناعه بفكرة أو سلعة أو رأي بهدف تغيير سلوكه وتعمد إحداث تأثير على الآراء و الاتجاهات والمعتقدات على نطاق واسع عن طريق الرموز و الكلمات و الصور وإيماءاتها المختلفة , ولهذا التأثير المتعمد جانبان : جانب إيجابي يهدف إلى غرس بعض الآراء والاتجاهات , وجانب سلبي يعمل على إضعاف أو تغيير الآر...

بحث عن ادارة النقدية ( محمود عبود )

المحتويات 1_ مقدمة 2_ مفهوم السيولة النقدية وأهميتها 3_ دوافع الإحتفاظ بالنقدية 4_ تبويب التدفقات النقدية 5_ أهداف إدارة النقدية 6_ التخطيط النقدي وإعداد بيان التدفق النقدي :         *ماهيته         *مبرراته          * فترته         * العلاقة بين بيان التدفق النقدي والموازنة التخطيطية (التقديرية)         * أساليب إعداد بيان التدفق النقدي ( الموازنة النقدية التقديرية):                _ أسلوب قائمة المقبوضات والمدفوعات                _ أسلوب تعديل قائمة الدخل 7_ إدارة الإستثمارات المؤقتة : ·        ماهيتها ·        أهم الأدوات المستخدمة فيها  ·      ...

المشروعات الصغيرة وأثرها في التنمية الاقتصادية مصر أنموذجاً اعداد ( عاصم عبد النبي أحمد )

المشروعات الصغيرة وأثرها في التنمية الاقتصادية مصر أ نموذجاً عاصم عبد النبي أحمد البندي ملخص البحث       يهدف هذا البحث إلى إلقاء الضوء على المشروعات الصغيرة، وبيان الآثار الاقتصادية لها على الاقتصاد، وتوضيح مدى الارتباط بين فعالية المشروعات الصغيرة وتحقيق التنمية الاقتصادية.       وفي سبيل تحقيق أهداف البحث تم دراسة الوضع الراهن للمشروعات الصغيرة في مصر وذلك للوقوف على وضعها الحالي في ظل معدلات التنمية الاقتصادية، ثم دراسة الآفاق المستقبلية لهذا الدور الذي يمكن أن تلعبه هذه المشروعات مستقبلاً في ظل الظروف التي انتابت معظم اقتصاديات دول العالم ومنها مصر. ومن خلال نتائج البحث أوصى الباحث بمجموعة من التوصيات والمقترحات. Abstract       This research aims to shed light on small projects and their economic effects on the economy and to clarify the relationship between the effectiveness of small projects and economic development.       In order to achieve the objectives of t...